الأربعاء، 9 مايو 2012

نشاط الجامعة بعنوان " التحرش الجنسي"

نظم مكتب النشاطات في الجامعة اللبنانية الدولية-فرع صيدا بالتعاون مع نادي حقوق الانسان يوم الخميس الواقع في 3 ايار 2012 نشاط بعنوان " التحرش الجنسي" بحضور وفد من جمعية نساوية.
بدء النشاط بعرض فيلم لفتاة تدعى سلوى تتعرض للعديد من محاولات التحرش الجنسي فى العمل والشارع والمواصلات، وتقوم من خلال شنطتها الحمراء بمواجهة المتحرش وتعنيفه سواء بضربه بالشنطة أو مادة فعالة من سبراي تحمله معها في الشنطة، والتي تؤلم الشاب المتحرش عندما تطلق رذاذها عليه. تخلل النشاط القاء كلمة لرئيسة نادي حقوق الانسان الدكتورة حليمة قعقور شرحت خلالها معنى و اسباب و مصادر و نتائج التحرش على الفرد و العائلة و المؤسسة و المجتمع.
والقاء محاضرة من ممثلة جمعية نساوية الانسة فرح التي اعطت لمحة عن تاريخ الجمعية بأيجاز, و شرحت عن حملة سلوى التي تهدف الى توعية الافراد عن التحرش الجنسي و تدعو الى محاربته و عدم التستر عليه آملة في المستقبل القريب ان تسن قوانين ضده. و دعت فرح الحضور الذي كان اقباله كثيفا الى تشكيل جمعيات للمساهمة بمحاربته, والى محاربته فرديا ايضا.
ختم النشاط بمسرحية بعنوان "صايعيين ضايعيين" تأليف و اخراج حسين يونس و رواد كوثراني, و يشاركهما في التمثيل عدد من طلاب الجامعة, تسلط المسرحية الضوء على انواع التحرش الذي يمكن ان يتعرض له الانسان ان كان انثى او رجل.
وخلال المغادرة وزعت جمعية نساوية "شنطة سلوى" على الحضور التى تحتوي عدد من الاغراض الضرورية لحماية الفتاة و الكتيبات عن الجمعية و كتاب قصص لاشخاص تعرضوا لتحرش.

لمشاهدة المزيد من الصور انقر هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق